صواريخ TOW 2A المغربية مع نظام ITAS

من خلال الصفقة الاخيرة التي اعلنت فيها عن اقتناء القوات المسلحة الملكية لاكثر من 2400 صاروخ تاو TOW 2A بتوجيه لاسلكي RF اعلن ايضا في تفاصيل الصفقة انه سيتم تجهيز منصات اطلاق هذه الصواريخ.
ايضا بنظام ITAS لتحسين مدى الرصد و استهداف “Improved Target Acquisition System”و الذي يعتبر تغييرًا جوهريًا في النظام الفرعي الحالي لرصد الهدف كما يزيد من مدى الكشف  ومدى الاقصى للصاروخ و يطلق ايضا .
جميع إصدارات صاروخ TOW من القاذفة M41  ومنصة M1121 عالية الحركة و متعددة المهام ؛ كما يمكن استخدامه على صواريخ مستقبلية , يشتمل نظام ITAS على الجيل الثاني من الأشعة تحت الحمراء ، المعروف باسم  FLIR ، والذي يستخدم تقنية تجميع القياسية المتقدمة ، وجهاز ضبط الليزر ، ومكونات رقمية أخرى لمعالجة أوجه القصور التشغيلية التي يحددها المستخدم.
كما تزيد هذه التحسينات من نطاق الكشف والتعرف بعامل 2X ، مما يضاعف احتمالية تدمير الهدف.يوفر TOW ITAS قدرة فائقة على اطلاق الصواريخ، في اي حالة طقس ، ليلا أو نهارا و التي يمكن ان تواجهها القوات المغربية في ارض المعركة لتدمير المدرعات و الدبابات المتقدمة في نطاقات المواجهة الكبرى , يتميز ITAS بإمكانية ضبط تلقائي للخط ، تضمن هذه الميزات حماية الطاقم من خلال زيادة مدى الاشتباك وتحسين الأداء في ساحة المعركة.
 
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى