المغرب يعد قوات الدرك و الأمن الوطني لمساعدة قطر على تأمين مونديال 2022

أفاد بلاغ صادر عن وزارة الداخلية، أنه تجسيدا للعلاقات الاستراتيجية والمتميزة التي تربط المغرب وقطر بفضل الأواصر القوية التي تجمع الملك بالشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تم عقد عدة لقاءات عمل جمعت وزير الداخلية والجنرال دو كوردارمي قائد الدرك الملكي، والمدير العام للأمن الوطني والمدير العام لمراقبة التراب الوطني بوفد رفيع المستوى من دولة قطر.

جلسات العمل هاته خصصت لتدارس سبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في ميدان تأمين التظاهرات الرياضية الكبرى في أفق تنظيم دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم سنة 2022.

تأكيدا على عمق الأواصر المتينة والعلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين الشقيقين تحت قيادة الملك والشيخ تميم، تم التعبير عن استعداد المملكة لوضع التجربة التي راكمتها قطاعاتها الأمنية من مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي في مجال تدبير وتأمين التظاهرات الرياضية الدولية الكبرى رهن إشارة الأشقاء في دولة قطر.

وذلك وفق نظرة شمولية مشتركة ترمي إلى تظافر الجهود وتقاسم الخبرات وتوطيد التعاون الأمني بين البلدين.

وقد تم تجديد دعم المملكة المغربية لدولة قطر الشقيقة والتأكيد على استعدادها لتقديم كافة الإمكانات والوسائل البشرية واللوجستيكية من أجل إنجاح تنظيم الحدث الكروي البارز لبطولة كأس العالم لكرة القدم سنة 2022 حسب وزارة الداخلية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *