♦ تجميع الحالات النشطة لتوفير مساحة في المستشفيات.
♦ عملية الرفع التدريجي للحجرابتداء من 20 يونيو.

في ظل التطور المنظم للوضع الوبائي والصحي المرتبط بكوفيد 19 في المملكة ، أصبح ممكناً بفضل الجهود المتضافرة والمستمرة للمواطن والإدارة وجميع مكونات المجتمع المغربي ، أعلنت وزارة الداخلية والصحة ، في بيان صحفي مشترك ، أن جميع حالات “كوفيد 19” النشيطة البالغ عددها 700 حالة تقريبًا والتي تم تعدادها على الصعيد الوطني في حالة صحية مطمئنة ومستقرة.

بدلاً من إبقاء هذه الحالات الإيجابية لـ Covid منتشرة عبر المستشفيات في المملكة ، والتي يجب الإفراج عنها لعلاج أنواع أخرى من الأمراض ، وإعطائها ضرورة حمايتهم وكذلك أسرتهم وبيئتهم المهنية ، مع توفير الرعاية لهم، تقرر إعادة تجميعها ، وكذلك الحالات الإيجابية المستقبلية المكتشفة ، في هيكلين صحيين متخصصين ، يقعان على التوالي في بنسليمان وبن غيريسر.

هذه الهياكل المخصصة لإدارة Covid 19 ، والتي ستوفر جميع شروط الإقامة المناسبة والمتابعة الطبية المناسبة ، ستتم إدارتها بشكل مشترك من قبل الأطباء المدنيين والعسكريين وفي أفضل الظروف .

سيصاحب عملية إعادة التجميع هذه استمرار إجراءات الفحص الشامل لجميع الأشخاص المتصلين ، وكذلك على مستوى الشركات والمساحات المهنية في جميع أنحاء المغرب.

هذا الإجراء سوف يسرع من  عملية الرفع التدريجي للحجر الصحي مع مراعاة تطور الوضع الوبائي في المملكة.

وزارة الذاخلية تعلن عن تسريع فك الحجر الصحي ابتداء من 20 يونيو
تعليقات

الأكثر قراءة

To Top