غرب يطلب 24 طائرة هليكوبتر من طراز بوينج AH-64E أباتشي

أرلنغتون ، فيرجينيا ، 25 يونيو 2020 – المغرب هو البلد الأحدث الذي يحصل على المروحية الهجومية الأقوى في العالم AH64E أباتشي من خلال عقد لـ 24 طائرة هليكوبتر تم توقيعها مؤخرًا و سيتم زيادة 12 مروحية اخرى في المستقبل.

قامت بوينج بتسليم ما يقرب من 2500 طائرة أباتشي إلى 16 دولة حتى الآن ، بما في ذلك الولايات المتحدة وهولندا واليونان والمملكة المتحدة واليابان والهند وسنغافورة وكوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية. من المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم إلى المغرب في عام 2024.

وقال جيف شوكي ، نائب رئيس المبيعات والتسويق العالمي لشركة بوينج للدفاع والفضاء والأمن “هذه خطوة أخرى إلى الأمام في شراكتنا الطويلة مع المملكة المغربية”. الطلب العالمي على أباتشي آخذ في الازدياد ونحن فخورون بتوفير أفضل القدرات للمغرب. ”

AH-64E Apache هو أحدث نطوير لمروحية الأباتشي الهجومية . تم تصميمها وتجهيزها بأنظمة مفتوحة بما في ذلك أحدث الاتصالات والملاحة وأجهزة الاستشعار وأنظمة التسليح . يحتوي على نظام محسّن لتحديد الهدف المكتسب والذي يوفر معلومات عن الهدف ليلًا ونهارًا وفي جميع الأحوال الجوية ، بالإضافة إلى إمكانية التنقل للرؤية الليلية. بالإضافة إلى تصنيف الأهداف الأرضية والجوية ، تم تحديث رادار التحكم في المعارك للعمل في البيئة البحرية ايضا.

ستقوم بوينغ ببناء وتسليم الأباتشي المغربي الجديد بموجب عقد مع الجيش الأمريكي من خلال عملية المبيعات العسكرية الخارجية للحكومة الأمريكية.

تمتد شراكة بوينغ مع المغرب لعقود. تلتزم الشركة بالاستثمار في مجال صناعة الطيران و تأهيل القوى العاملة في المغرب. بوينج شريك في مشروع MATIS Aerospace المشترك ، الذي ينتج حزم الأسلاك ويسخر. في عام 2016 ، وقعت الشركة مذكرة تفاهم مع المملكة لإنشاء نظام بيئي لموردي معدات الطائرات.

 

 

رسميا شركة بوينغ تعلن عن بدء عقد انتاج مروحيات الأباتشي المغربية
تعليقات

الأكثر قراءة

To Top